Mahimeta_34841a68f9809ab.txt أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف اندرويد مستعمل

القائمة الرئيسية

الصفحات

 مرحبا بك ي محترم

نصيحة فقط لا تعصي ربك / لا تعصي والديك / لا تدخين او تشرب المخدرات 

/ لا تقترب من بنات الناس الا بحق تذكر كما تدين تدان

 ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )

أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف اندرويد مستعمل

في السابق، كان هناك وقت يقوم فيه المهوسون بالهواتف الذكية بترقية هواتفهم سنويًا لمواكبة أحدث الميزات المتوفرة على الهواتف الذكية، لكن الآن بعد أن أصبحت العديد من هواتف Android الرائدة تكلف 1000 دولار أو أكثر، لم يعد ذلك عمليًا، لا يمكن ان نخسر أكثر من 1000 دولار على هاتف نستعمله لمدة سنة فقط!

أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف اندرويد مستعمل

عندما يحين وقت استبدال جهازك القديم، لن تحتاج إلى شراء هاتف جديد من المتاجر الرسمية؛ غالبًا ما يكون الهاتف المستخدم خيارا جيدًا ويمكن أن يوفر لك مئات الدولارات. ولكن قبل شراء جهاز اندرويد قديم ، إليك سبعة أشياء يجب وضعها في الاعتبار حتى لا تكون ضحية.

من المهم إجراء تقييم صحيح لاي هاتف اندرويد مستعمل الذي تفكر في شرائه للتأكد من حصولك على أفضل قيمة، فيما يلي نعرض لكم اهم  7 أشياء يجب أن تعرفها او تفحصها قبل شراء هاتف اندرويد مستعمل.

1. حدد الوقت المناسب لشراء هاتف مستخدم

أفضل وقت للحصول على هاتف العام الماضي هو بعد طرح أحدث طراز العام الحالي، لأن كل طراز قديم يصبح أقل قيمة مباشرة بعد وصول الاصدار الجديد من الهاتف. يطلق العديد من مصنعي Android أحدث طرازاتها في الأشهر الأولى من العام لكن هذا يختلف طبعا من شركة الى أخرى.

كشفت شركة Samsung النقاب عن Galaxy S21 في حدث Unpacked في يناير 2021، هذا يجعل الآن وقتًا جيدًا بشكل خاص لشراء الموديلات المستعملة والمعتمدة والمُجددة في خط Galaxy S السابقة. يختلف كل مصنع عن الآخر، لذلك من المفيد إجراء بعض الأبحاث لمعرفة تاريخ اصدار النسخة الجديدة من الهاتف الذي تفكر في شراءه.

2. ضع في اعتبارك سياسة الإرجاع

تعد الهواتف الذكية المستخدمة بشكل عام استثمارًا آمنًا، ولكن هناك عددًا من الأسباب التي قد تدفعك إلى إعادتها - اما ان تكون لا تعمل كما هو معلن عنها، أو قد تكتشف أنها تفتقد ميزة مهمة لم تدرك أنك بحاجة إليها. يجب أن تمنحك سياسة الإرجاع المعقولة ما لا يقل عن أسبوعين لإعادتها. إذا لم يعرض البائع ذلك، فابحث في مكان آخر.

3. الفحص الأولي الخارجي

من الجيد الحصول على على هاتف مستعمل بسعر منخفض، لكن الجيد ايضا ان يكون الهاتف مستعمل لمدة قصيرة و من طرف شخص محافظ! من الضروري ان تتأكد من جودة الهاتف من الخارج قبل شراءه، تأكد من ان الشاشة والظهر بدون خدوش وان لون الهاتف الأصلي لا زال لامعا!

ربما لا يهمك هذا ولست ممن يرغبون بهواتف انيقة، لكن المظهر الخارجي للهاتف يرسل الكثير من الرسائل حول مدة وطريق استخدام الهاتف، الهاتف الذي يبدو جديدا في المظهر، غالبا ما يكون عند شخص يحافظ على الأجهزة ويمكن الوثوق به، عكس الهواتف المخدشة والتي لا يقوم مستخدموها بحمايتها لا بزجاجة الحماية ولا بغشاء الهاتف.

4. دعم تحديث الهاتف إلى الإصدار التالي من Android.

تصدر Google إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل Android الخاص بها كل عام أو نحو ذلك، ولكنها تترك الأمر للمصنعين لتطبيقه على هواتفهم. كقاعدة عامة، يميل صانعو الهواتف إلى تحديث أجهزتهم المحمولة لمدة عامين على الأكثر بأحدث إصدار من Android.

على سبيل المثال، يحصل هاتف Galaxy S10 من سامسونج على Android 11 في الوقت الحالي، وربما يكون هذا هو العام الأخير الذي سيحصل فيه هذا الهاتف على تحديث رسمي لنظام التشغيل. إذا كنت مهتمًا بمواكبة تحديثات Android، فقبل شراء اي هاتف اندوريد، تأكد من ان الشركة المالكة له ترسل تحديثات الى اكثر من 3 سنوات او على الاقل سنتين، وتأكد ان تاريخ اصدار الهاتف لا يتجاوز السنة او السنتين.

5. تأكد من أن الهاتف سيعمل مع شبكتك

كن على دراية بشركات الاتصالات التي سيعمل معها الهاتف قبل شرائه، يجب أن يكون نظام الهاتف GSM (النظام العالمي للهواتف المحمولة) غير محمي وغير مغلق مع شركة واحدة، كما تعمل، هناك العديد من الهواتف التي تعمل مع شبكة واحدة فقط وفك هذا القفل قد تحتاج الى مبلغ إضافي لن يكون في الحسبان آنذاك!

للخروج من هذه المعضلة، دائما جرب البطاقة خاصتك على الهاتف المستعمل قبل شرائه، تأكد من أن المكالمات تعمل بشكل جيد وان الهاتف يقبل شبكة gsm و 3g و 4g وايضا شبكة 5g اذا كانت متوفرة.

6. افحص تقنيات الهواتف الضرورية

ربما لا تملك الوقت لفحص الهاتف بالكامل، لكن قبل شراء اي هاتف مستعمل، يجب عليك اجراء بعض الفحوصات الضرورية لبعض التقنيات، طبعا لا يمكنك فحص البطارية وهي المشكلة الرئيسية عند شراء هاتف مستخدم وغالبا ما تتضرر بعد الاستخدام المطول، لكن هنا لكم بعض النصائح لفحص الهاتف تقنيا:

  • تأكد من ان الهاتف يمكنه الاتصال بالشبكة والواي فاي والبلوتوث، ليست مشكلة اعتيادية لكن يجب فحص هذه التقنيات قبل شراء اي هاتف مستعمل.
  • أجري مكالمة تجريبية والتي من خلالها ستتمكن من فحص كل من الميكروفون، مكبر الصوت، وايضا الشبكة.
  • حاول تجربة الهاتف في الداخل، فغالبا اذا كان الهاتف يعاني من مشكلة نقص الشبكة، لن تتعرف على المشكلة في الشارع حيث تكون الشبكة قوية.
  • تأكد من ان الكاميرا تعمل بشكل جيد وخاصة ميزة الـ focus، افتح الكاميرا وضع أصبعك أمامها ثم قم بلمس الاصبع في الشاشة ثم لمس أشياء أخرى بعيدة عن الهاتف وتأكد من أن الهاتف يتمكن من التركيز بين الأشياء البعيدة والقريبة.

لن أتحدث عن مشاكل النظام او التطبيقات، كل هذه المشاكل يمكن تجاوزها وحلها بسهولة بعم فلاش او اعادة ضبط المصنع، لذا دع تركيزك على الهاردوير أكثر.

7. تأكد من الهاتف غير مغلق FRP

كما هو الحال مع ايكلاود على هواتف ايفون، اصبح هواتف اندرويد ايضا تضم ميزة حماية مشابهة تحمل اسم FRP. الغرض من حماية إعادة ضبط المصنع (FRP) هو منع إعادة ضبط الهاتف المفقود أو المسروق واستخدامه من قبل شخص آخر.  إذا كنت لا تعرف اسم الحساب وكلمة المرور السابقة للجهاز، قد تواجه مشاكل في تشغيل الهاتف بعد فرمتته.

من الجيد التأكد من عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف امام البائع والتأكد من الهاتف قد تم تشغيل ولم يطلب اية بيانات او حسابات قديمة، يمكنك أيضا التأكد بسهولة من الاعدادات في خيار الحسابات من ان جميع الحسابات قد تم حذفها بالكامل سواء حسابات جوجل او حسابات الشركة المصنعة للهاتف.

8. تأكد من أن الهاتف غير مسروق

هناك دائمًا احتمال ان يكون الهاتف المستعمل الذي تريد شراءه أن يكون مسروقا. وأنت بالتأكيد لا تريد شراء ممتلكات مسروقة لعدة أسباب، ليس أقلها أن الهاتف قد يتم تعطيله لاحقًا من قبل المالك الأصلي او قد يتم تتبعه.

إذا كنت تشتري هاتفًا مستعملًا من بائع مستقل لا تعرفه، حاول الحصول على هاتف يحتوي على عبوته الأصلية وملحقاته، مما يزيد من احتمالية أن يكون الهاتف اصلي. أيضًا، من المهم أن يكون البائع حسن السمعة ولديه خبرة سابقة في بيع الهواتف، فلا ننصحك بشراء هاتف من شخص يبيع بضع وحدات في الشارع، الأفضل ان تتوجه على محل لبيع الهواتف المستعملة واحصل على وصل او فاتورة البيع من البائع.


عندما تكون بصدد هاتف مستعمل، يجب ان تكون متقبلا لفكرة ان الهاتف يحمل بعض النقص ولا يمكن ان يكون مماثلا للنسخة الجديدة كما لو كان قد خرج من المصنع. لكن كن ذكيًا بشأن التنازلات التي ترغب في تقديمها لتوفير بعض المال. بعض الضربات والخدوش الخفيفة ربما لن تكون المشكلة، ولكن إذا كان هناك أي خطأ في الشاشة، او كسر في ظهر الهاتف، تأكد من ان الهاتف يمكن إصلاحه بسعر قليل لأن معظم الهواتف الجديدة تحتاج الى 100 دولار أو أكثر لاستبدال الشاشة، مما يجعل صفقتك غير مربحة.

تعليقات

 مرحبا بكم في موقعنا المتواضع

 هنا فقط تحصل علي ما تريد بدون الإعلانات الرخمة و الانتظار المملي 

تحميل مباشر ( ميديا فاير mediafire - ميجا mega - جوجل درايف google drive )


في النهاية نحب نقول شرفتنا بزيارتك لموقعنا يا محترم 

التنقل السريع