Mahimeta_34841a68f9809ab.txt أسباب تجعل شحن هاتفك بطيئًا و حلول لتجاوز المشكلة

القائمة الرئيسية

الصفحات

 مرحبا بك ي محترم

نصيحة فقط لا تعصي ربك / لا تعصي والديك / لا تدخين او تشرب المخدرات 

/ لا تقترب من بنات الناس الا بحق تذكر كما تدين تدان

 ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )

أسباب تجعل شحن هاتفك بطيئًا و حلول لتجاوز المشكلة

في هذه الأيام، ليس من العادة أن تظهر على هاتفك مشاكل أو أعطال مختلفة، حتى لو كان الهاتف قديما ومرة عليه عامًا أو عامين او أكثر. لا شك في أن التكنولوجيا تطورت بشكل هائل، وكذلك استخدامنا. سنركز اليوم بشكل كبير على الأسباب التي تجعل شحن هاتفك بطيئًا. حسنًا، قد تكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء هذه المشكلة، كما ان هناك حلولا لكل مشكلة. اذا كنت تريد معرفة سبب بطء الشحن في الهاتف، فأهلا بكم في عالم عرب فون.

أسباب تجعل شحن هاتفك بطيئًا و حلول لتجاوز المشكلة

هل يستغرق هاتفك وقتًا طويلاً للشحن مقارنةً بالوقت الذي الذي ألفته معه عندما كان جديدًا؟ هل تتساءل عن الأسباب التي تجعل شحن هاتفك بطيئًا ولماذا يحدث هذا وكيف يتم إصلاحه؟ في هذه المقالة، سنناقش الأسباب الخمسة الرئيسية التي قد تكون مسؤولة عن مثل مشكلة حل مشكلة بطء الشحن ونفاذ البطارية بسرعة.

أسباب تجعل شحن هاتفك بطيئًا

الهواتف المحمولة في الوقت الحاضر ذكية بما يكفي للقيام بالكثير من الأشياء دون العودة الى الكمبيوتر، الكثير من المهام والتطبيقات والالعاب يعني في النهاية استهلاك الكثير من الطاقة. لذلك، إذا كان شحن هاتفك أبطأ من المعتاد، او كنت تعاني من تأخر شح بطارية الهاتف، إليك هنا الأسباب التي يمكن ان تؤدي الى ذلك:

1. جهاز شحن غير متوافق

عندما نقول الشاحن بشكل عام، فإننا نقصد اما محول الطاقة أو كابل USB أو مصدر الطاقة نفسه. نعم، إذا كان هاتفك يستغرق وقتًا أطول بكثير لشحنه بكامل والوصول الى شحن 100%، فقد لا تكون هذه مشكلة في هاتفك ولكنها غالبا في الشاحن نفسه.

الكابلات مزعجة نوعًا ما ويصعب او لا يمكن صيانتها، كما يمكننا نستخدم نفس كبل USB لشحن أجهزة متعددة، والضغط الشديد على هذه الكيبلات يمكن ان يعطلها، كما اننا لا نهتم بالحفاظ عليها ورميها في اي مكان! لذلك، لا تتفاجأ في حالة تلف كابل USB. إذا واجهت مثل مشكلة بطئ الشحن، فإن أول شيء يجب التحقق منه هو كبلات الشحن. قم بإدخالها في شاحن آخر واختبر ما إذا كانت تؤدي وظيفة مرضية ام انك ستواجه نفس المشكلة.

إذا بدا أن الكابل يعمل بشكل جيد، فإن الشيء التالي الذي يجب التحقق منه هو محول الطاقة او الشاحن. يمكنك وضع محول جديد ومحاولة شحن جهازك. إذا كانت الأمور تبدو طبيعية، فيجب أن تكون المشكلة الرئيسية مع الشاحن.

بدلاً من ذلك، إذا كنت تستخدم جهازًا آخر لشحن هاتفك، ويعمل كل من المحول والكابل بشكل جيد، فحاول تغيير مصدر الطاقة. اشحن هاتفك من مصدر مباشر آخر، بهذه الطريقة، يمكنك التأكد مما إذا كانت المشكلة تكمن في كابل USB، الشاحن او مصدر الطاقة.

2. استخدام الهاتف أثناء الشحن

هذه عادة سيئة يقوم بها معظمنا، اذا كنت تقوم باستخدام الهاتف اثناء الشحن، فمن الطبيعي ان يكون شحن الهاتف بطيئا عن العادة، سواء كنت تستخدم الهاتف في مكالمة هاتفية أثناء الشحن أو تواصل التمرير عبر منصات التواصل الاجتماعي أو تستمر في مشاهدة مقاطع الفيديو، وخاصة اذا كنت منغمسا في عالم الالعاب. كل هذا سيؤدي الى بطئ شحن الهاتف بلا شك.

في حالة كان هذا سبب إبطاء شحن الجهاز، يمكنك التأكد بسهولة والطريقة الوحيدة للتخلص من ذلك هي مواجهة هذه العادات وترك الهاتف المحمول في حالة راحة على الأقل أثناء الشحن.

3. تطبيقات تستنزف البطارية في الخلفية

حسنًا، تطبيقات الخلفية هي سبب آخر يستهلك الكثير من الطاقة على الهواتف الذكية، في بعض الأحيان، قد تستخدم هذه التطبيقات البطارية بشكل لا يصدق، في حين أن بعض التطبيقات تهدف فقط إلى سرقتها والتخلص منها (في حالة البرامج الضارة او الفيروسات) كما ان هناك تطبيقات أخرى قد تستخدمها نادرًا عند الحاجة فقط، هناك اذا تطبيقات تستهلك الطاقة أكثر بكثير من غيرها.

في هذه الحالة، ابحث عن استخدام البطارية من إعدادات جهازك، وتأكد مما إذا كان أي تطبيق من هذه التطبيق موجودًا في قائمتك، قم بإلغاء تثبيته أو فرض إيقافه وإزالته من الخلفية وتحقق مما إذا كان ذلك يساعدك أم لا.

4. خطأ او مشكل في منفذ الشحن على الهاتف 

يجب أن تكون مدركًا لحقيقة أن المنافذ على هواتفنا معرضة للتلف أيضا. ومن ثم، فقد تواجه أيضًا مشكلات معينة في الشحن المنتظم. يستخدم البعض منا أسلاك USB متعددة لشحن أجهزة مختلفة، وأحيانًا نضعها في المنافذ بقوة او بسرعة خاصة عندما نكون في عجلة من أمرنا. قد يتسبب ذلك في تلف بسيط لمنافذ الهاتف، مما قد يؤدي إلى حدوث مثل هذه المشكلات.

إذا كان المنفذ مفكوكًا أو تعرض لأي ضرر، فقد يقطع تدفق الشحن بشكل كامل اي انك لن تتمكن من شحن هاتف وهنا يكون الأمر واضحا انك بحاجة الى صيانة الهاتف وتغيير القطعة، لكن أحيانا أخرى يسمح المنفض بتدفق الشحن عندما يتم توصيل الجهاز بالكابل وبعد فترة من الوقت، يفقد ويتوقف عن الشحن، هذه العملية طبعا تبطئ شحن الهاتف.

5. خطأ او عطل في البطارية

لا يهم إذا كان عمر جهازك عاما او عامين فقط، إذا كان استخدامك له مكثف خلال هذه المدة، فمن المحتمل أن تظهر مشاكل مختلفة خاصة في البطارية والشحن. البطاريات هذه الأيام مصنوعة في الغالب من أيونات الليثيوم التي تأتي مع عدد محدود من الشحنات. لذلك، إذا بدا أن هاتفك يستغرق وقتًا أطول بكثير للشحن الكامل، فهذا يشير إلى أن بطاريتك أصبحت قديمة.

في هذه الحالة، يجب أن تفكر في تغيير البطارية قبل إيقاف تشغيل جهازك تمامًا. أيضا، لا تستبدلها ببطاريات مستخدمة. هذا لن يمنحك تجربة أفضل، خذ جهازك إلى مركز صيانة واحصل على بطارية بديلة أصلية وجديدة. هذا طبعا سيؤدي إلى زيادة أداء بطارية هاتفك ومتانتها وسرعة شحن ملحوظة.

حل مشكلة بطئ شحن الهاتف

اعتمادا على الأسباب أعلاه، هناك أيضا حلولا مقابلة يمكن اتباعها في حل مشكلة بطئ الشحن ونفاذ البطارية بسرعة او إصلاح الشحن البطيء. طبعا لا ارجح انك تبحث هنا عن كود تسريع الشحن او برنامج يقوم بتسريع الشحن، الامر اكبر من هذه الوهميات، بل هناك نصائح يجب اتباعها.

اولا، حاول ان تجرب شحن الهاتف في وضع الطيران، او قم بشحه وهو مغلق تماما، بهذه الطريقة تتأكد مما إذا كان هناك تطبيق معين او برنامج يعمل في الخلفية يؤثر على عملية الشحن العادية ويؤدي إلى تأخير شحن الهاتف. لكن إذا استمرت المشكلة وظهر ان شحن البطارية ضعيف حتى والهاتف مغلق، حالة تجربة شاحن آخر وليكن أكثر قوة، واذا لم يساعد، ففقد تضطر الى تغيير البطارية او الكشف عن مشكلة في منفذ الشحن.


كانت هذه بعض الأسباب الأساسية الأكثر شيوعًا لبطء شحن الهاتف، ابدأ دائمًا بفحص ملحقات الشحن أولاً قبل الانتقال إلى الخطوات الأخرى. وهناك شيء آخر يجب تذكره وهو أن تكون دائمًا لطيفًا أثناء توصيل هاتفك بمنفذ USB لتجنب التلف غير الضروري.

تعليقات

 مرحبا بكم في موقعنا المتواضع

 هنا فقط تحصل علي ما تريد بدون الإعلانات الرخمة و الانتظار المملي 

تحميل مباشر ( ميديا فاير mediafire - ميجا mega - جوجل درايف google drive )


في النهاية نحب نقول شرفتنا بزيارتك لموقعنا يا محترم 

التنقل السريع